زيارة مجلس النواب

ئيس لجنة التربيه و التعليم يدعو الى الاستثمار في  الطلبه المميزين من خريجي كلية الطبئيس لجنة التربيه و التعليم يدعو الى الاستثمار في  الطلبه المميزين من خريجي كلية الطب


            دعا رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية إبراهيم البدور لاستثمار الطاقات الإبداعية والمميزة للطلبة الأوائل في الكليات الجامعية، خصوصًا كليات الطب باعتبارهم يشكلون صفوة المجتمع.
حيث التقى رئيس لجنة التربيه و التعليم النيابية الأربعاء الموفق ١٧/٤ عميد واعضاء الهيئة التدريسية واوائل طلبة كلية الطب في الجامعة الأردنية: إن هؤلاء الطلبة نشروا ابحاثا علمية في مجلات علمية محكمة
            دعى البذور على أهمية اتخاذ خطوات وتقديم امتيازات نوعية تحفز الطلاب على العمل في القطاع الحكومي، وتمنع هجرتهم الى الخارج، مؤكدا أهمية الاستثمار في الطب والتعليم في ظل الصحوة التعليمية.
وأشار إلى ضرورة انشاء مستشفى تعليمي جديد لطلبة كلية الطب في الجامعة الأردنية نظراً لحجم الأعباء التي ارهقت مستشفى الجامعة الأردنية الحالي واكتظاظ عدد المراجعين الذي قد يعيق جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.
ودعا عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتور اسلام مسّاد إلى تغيير النهج التعليمي في جميع التخصصات، فلا يجوز أن تبقى الجامعات تعتمد على كلية الطب في الموازي والدولي وعلى رسوم الطلبة، مطالباً بتحديد عدد الطلبة في الكلية لأن ذلك ينعكس سلبا على جودة المخرجات.
وقال: إن هؤلاء الطلبة هم نخبة من أفضل أبناء الوطن، ويمثلون كل المستويات الفكرية والاجتماعية، ولديهم مواهب وابداعات متعددة، ونحن اليوم نصدر أطباء للخارج، مطالباً بدعمهم ليكون لهم دور في القطاع التعليمي الطبي.
طالب أعضاء الهيئة التدريسية بدعم البحث العلمي من خلال إيجاد ميزانيات ثابتة وتوفير المعامل لإنتاج بحوث علمية ذات جودة عالية تفضي الى التقدم، مؤكدين انه لا يمكن لأي بلد ان يتطور دون وجود بحث علمي.
وعرض الطلبة للابداعات والأبحاث العلمية التي تم نشرها، مطالبين بتوفير الدعم المالي للجامعة الأردنية وزيادة ميزانيتها والعمل على عقد مؤتمر دولي للمانحين لجلب التبرعات.

School of Medicine

"The School of medicine is the first medical school in Jordan. We are looking forward to being the first and most distinguished in the region."