Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
Page Image
  
  
  
أنعم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على الأستاذ الدكتور عبد الله عويدي العبادي، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لإنجازاته الريادية  المتميزة وإسهاماته النوعية في ميدان زراعة النخاع العظمي وأبحاث الخلايا الجذعية.


5/25/20185/31/2019
  

 

يتقدم الأستاذ الدكتور عميد الكلية والهيئتين التدرسية والادارية بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة ترقية الدكتور المعتز غرايبة لرتبة أستاذ متمنيين له مزيداً من التقدم والانجازات والرفعة .
11/4/201810/30/2019
  

المؤتمر العلمي الأول  لخريجي  كلية الطب –الجامعة الاردنية
بعنوان
تطوير كلية الطب بأيدي خريجيها
الخميس 21/6/2018
“The First Alumni Forum and Conference of
The University of Jordan School of Medicine Graduates”
n Thursday 21/6/2018n Thursday 21/6/2018
6/24/20187/24/2018
  
أجرى فريق جراحة الدماغ  والأعصاب في مستشفى الجامعة الأردنية
عملية نوعية لمرضى مصابين بجلطات دماغية بتغيير مجرى شريان من جلد الرأس وتوصيله بشريان دماغي معني بتغذية منطقة الدماغ المصابة.


وأوضح رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب في كلية الطب بالجامعة الأردنية الدكتور طارق كنعان ان هذه العملية تهدف الى تحسين التروية الدموية في الدماغ الذي يتغذى من شرايين تعاني من تضيق أو انسداد ما يؤدي الى التقليل من نسبة حدوث جلطات دماغية مستقبلاً ويزيد من احتمالية التحسن في بعض الحالات.


واضاف: تم اعتماد هذه العملية والتي تُعد الأولى من نوعها في الأردن، في المانيا منذ ما يقارب خمسة اعوام بعد اجراء الدراسات والتجارب اللازمة، وهي حاليا اجراء جراحي روتيني في الكثير من المراكز الطبية المتقدمة.


واضاف: تطبيقا للاسس العلمية قبل الاعلان عن العملية الجراحية الجديدة تمت متابعة المرضى عن كثب، وبعد مرور ثلاثة أشهر تم تصوير الشرايين مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية واستمرار عملية التروية للدماغ.


وعبر جراح أعصاب الاردني يعمل في المانيا والمتخصص في جراحة الأوعية الدموية الدماغية، وشارك مع فريق جراحة الأعصاب، عن سعادته الغامرة بادخال هذا النوع من العمليات الجراحية الى حقول الخبرة الطبية في المملكة، متمنيا للجامعة الاردنية ومستشفاها دوام التقدم والنجاح.
6/13/20186/13/2019
  

 

المسؤولة عن فرع الاردن من لايف ان ماي دايز، طالبة الطب في السنة الخامسة في الجامعة الأردنية، آلاء أبوجراده، كانت في ماليزيا الأسبوع الماضي كمتحدثة في المؤتمر العالمي الإسلامي للصحة النفسية إلى أقيم من 3-7/6، وقد مثلت فرع الأردن ومثلت الجامعة الأردنية ومثلت الأردن بأكمله، وقامت برفع رؤوسنا جميعا.
فقد فازت بالميدالية الذهبية (أعلى مستوى) لأفضل تقديم شفوي، حيث تحدثت عن العمل المستمر الذي نقوم به بالأردن.
وفازت بالميدالية البلاتينية (أعلى مستوى) لأفضل بحث ورقي في المؤتمر، حيث تم كتابته بالتعاون مع أحمد أبوجراده (المؤسس والمسؤول التنفيذي للمؤسسة)، د.عصام بسيسو ( تخرج حديثا من كلية الطب في الجامعة الأردنية) وجمانة شحادة ( محاضرة بكلية التمريض في الجامعة الأردنية ومختصة في التمريض السريري/ الصحة النفسية ).
وتم دعوتها لقناة الأردن اليوم للتحدث عن هذا الإنجاز العظيم.
إننا فخورون جدًا بهذا الإنجاز ونتمنى لها مزيدا من التقدم والنجاح.
ونشكر كل من ساهم بتحقيق هذا الإنجاز، شكر خاص لعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور نذير عبيدات على دعمه الدائم.
7/17/20187/17/2019
  
تتقدم الهيئتين التدرسية والادارية بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة تعيين الاستاذ الدكتور إسلام مساد عميدأ للكلية متمنيين له مزيداً من التقدم والانجازات والرفعة .

9/25/20189/25/2020