Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
Page Image
  
  
  

يتقدم عميد كلية الطب  والهيئتين التدريسية والادارية من حضرة صاحب

الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بأصدق آيات التهنئه والتبريك بمناسبة عيد ميلاده الميمون ، متمنين لجلالته العمر المديد.

 

حفظ الله أبا الحسين وأبقاه ذخرا لنا جميعا ،،،

 

كل عام وأنت بألف خير يا قائد الوطن

1/30/20173/30/2017
  
أنعم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على الأستاذ الدكتور عبد الله عويدي العبادي، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لإنجازاته الريادية  المتميزة وإسهاماته النوعية في ميدان زراعة النخاع العظمي وأبحاث الخلايا الجذعية.


5/25/20185/31/2019
  

 

يتقدم الأستاذ الدكتور عميد الكلية والهيئتين التدرسية والادارية بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة ترقية كل من الزملاء :
الدكتورة مها شوماف لرتبة أستاذ.
الدكتور محمود ابو عبيلة لرتبة استاذ.
الدكتور وليد محافظة لرتبة أستاذ.
الدكتور أسامة عبابنة لرتبة استاذ.
الدكتورة روبي جبر لرتبة أستاذ مشارك.
الدكتورة محاسن النجار لرتبة أستاذ مشارك.
الدكتورة نسرين أبو شاهين لرتبة أستاذ مشارك.
الدكتور هبة كلبونة لرتبة أستاذ مشارك.
 
متمنيين لهم مزيداً من التقدم والانجازات والرفعة .
5/10/201810/30/2018
  

المؤتمر العلمي الأول  لخريجي  كلية الطب –الجامعة الاردنية
بعنوان
تطوير كلية الطب بأيدي خريجيها
الخميس 21/6/2018
“The First Alumni Forum and Conference of
The University of Jordan School of Medicine Graduates”
n Thursday 21/6/2018n Thursday 21/6/2018
6/24/20187/24/2018
  
أجرى فريق جراحة الدماغ  والأعصاب في مستشفى الجامعة الأردنية
عملية نوعية لمرضى مصابين بجلطات دماغية بتغيير مجرى شريان من جلد الرأس وتوصيله بشريان دماغي معني بتغذية منطقة الدماغ المصابة.


وأوضح رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب في كلية الطب بالجامعة الأردنية الدكتور طارق كنعان ان هذه العملية تهدف الى تحسين التروية الدموية في الدماغ الذي يتغذى من شرايين تعاني من تضيق أو انسداد ما يؤدي الى التقليل من نسبة حدوث جلطات دماغية مستقبلاً ويزيد من احتمالية التحسن في بعض الحالات.


واضاف: تم اعتماد هذه العملية والتي تُعد الأولى من نوعها في الأردن، في المانيا منذ ما يقارب خمسة اعوام بعد اجراء الدراسات والتجارب اللازمة، وهي حاليا اجراء جراحي روتيني في الكثير من المراكز الطبية المتقدمة.


واضاف: تطبيقا للاسس العلمية قبل الاعلان عن العملية الجراحية الجديدة تمت متابعة المرضى عن كثب، وبعد مرور ثلاثة أشهر تم تصوير الشرايين مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية واستمرار عملية التروية للدماغ.


وعبر جراح أعصاب الاردني يعمل في المانيا والمتخصص في جراحة الأوعية الدموية الدماغية، وشارك مع فريق جراحة الأعصاب، عن سعادته الغامرة بادخال هذا النوع من العمليات الجراحية الى حقول الخبرة الطبية في المملكة، متمنيا للجامعة الاردنية ومستشفاها دوام التقدم والنجاح.
6/13/20186/13/2019
  

الى خريجي كلية الطب بالجامعة الاردنية ٢٠١٨:
 
مبارك لكم ولأهلكم الانجاز والتخرج،  ويحق لكم ان تكونوا فخورين بهذا الانجاز  كما نحن فخورون به، نحن نعم قسونا  عليكم احيانا وقد كان هدفنا ان يشتد عودكم وهاهو اشتد اليوم بعون الله فغدوتم  قادرين على تحمل شغف الطب وقسوته .
 
اهنئكم  بعد ان أصبحتم قادرين على دخول ميادين الطب وفنونه و روعته ، وبعد شهر من الان سيصرف لكم  راتباً متواضعاً سيكون هو اول مال يدخل لجيوبكم من عرق جبينكم  وستشعرون ان لهذا المال متعة وطعما اخر.
 
اعلموا ان جزأ كبيرا من المعلومات التي علمناكم إياها  او تعلمتموها في كلية الطب لم تعد صحيحة وصالحة في الوقت الذي تسلمتم به شهاداتكم يوم أمس،
بلغة اكثر رأفة أقول ان الكثير مما تعلمتموه اما انه تغير فعلاً او اصبح فهمنا له مختلفاً فلا تجزعو ولا تخافو فأنتم تتخرجون  اليوم وقد اتقنتم المهارات اللازمة للتفكير والبحث والتحليل والقدرة  على الحصول على المعلومة، وبرغم هذا فلا نملك الا ان نؤمن واياكم بالمعارف المتوفرة اليوم كحقائق دامغة وراسخة  ولولا هذه المعارف لتوقف الطب وتوقف الإبداع.
 ان مهنة الطب هي مهنة تقوم على التفكير المنطقي الذي يعتمد على المعلومات المتاحة لدينا وعلينا ان نحمد الله على ان العلم والمعرفة يتغيران وبسرعة. عليكم ان تتخيلوا ان الاطباء قبل مئات السنين كانوا يضعون الثقوب في رؤوس المرضى ليخرجوا الأرواح الشريرة من رؤوس مرضاهم .فلكم ان تتصوروا كيف سينظر ألاطباء الى ما نقوم به اليوم من إجراءات بعد مئة عام من الان.
 
عليكم إذاً ان لا تبحثو في المستقبل عن أجابات الاسئلة التي لها أجوبة فقط بل لا بد لكم من  ان تبحثو عن اجابات للأسئلة التي ليس لها اجوبة بعد.
 
ان علينا ان ننظر للطب كشجرة لها جذر واحد لكن اوراقه كثيرة. والأهم ان الجذر باق وتسقط الأوراق بالنهاية ، لذا علينا ان نركز على اساسيات الطب ونتعامل مع الأوراق بطريقة منطقية وكفى دون ان نصر على كل الأوراق وتفاصيلها.
 
انتم دفعة ٢٠١٨!
سأذكركم دائماً بذكاءكم وشقاوتكم وبجرأتكم التي لم أعهدها ولكنها الجرأة التي أحببتها لأنها ممزوجة بالمحبة والاحترام والتقدير، وستبقون بالنسبة لي عالماً اخر لأن فيكم وبينكم ومعكم أجمل ما منحني الله من نعم انها ابنتي التي أعطتني القوة والمحبة والحنان الذي لا أقدر ان أصفه انها اليوم الدكتورة زينة وهي زينة لي ان شاءالله  وسيرافقني ما حييت  شعور دائم بان كل واحد فيكم بالنسبة لي فيه بعض من زينة.
اذهبوا شمالا وجنوبا غربا وشرقا قي هذه الارض لتتعلموا او لتعملوا وكونوا سفراء للفقراء والمهمشين أينما كُنتُم  وكونوا  قادة اخلاق تدافعون عن الحقيقة والعدالة، والعقل والعلم،ولا تنسوا ان تعودوا وأبناءكم  الى وطنكم وأمتكم  فالوطن بحاجة لكم ولعقولكم.
7/17/201811/16/2018
  

 

المسؤولة عن فرع الاردن من لايف ان ماي دايز، طالبة الطب في السنة الخامسة في الجامعة الأردنية، آلاء أبوجراده، كانت في ماليزيا الأسبوع الماضي كمتحدثة في المؤتمر العالمي الإسلامي للصحة النفسية إلى أقيم من 3-7/6، وقد مثلت فرع الأردن ومثلت الجامعة الأردنية ومثلت الأردن بأكمله، وقامت برفع رؤوسنا جميعا.
فقد فازت بالميدالية الذهبية (أعلى مستوى) لأفضل تقديم شفوي، حيث تحدثت عن العمل المستمر الذي نقوم به بالأردن.
وفازت بالميدالية البلاتينية (أعلى مستوى) لأفضل بحث ورقي في المؤتمر، حيث تم كتابته بالتعاون مع أحمد أبوجراده (المؤسس والمسؤول التنفيذي للمؤسسة)، د.عصام بسيسو ( تخرج حديثا من كلية الطب في الجامعة الأردنية) وجمانة شحادة ( محاضرة بكلية التمريض في الجامعة الأردنية ومختصة في التمريض السريري/ الصحة النفسية ).
وتم دعوتها لقناة الأردن اليوم للتحدث عن هذا الإنجاز العظيم.
إننا فخورون جدًا بهذا الإنجاز ونتمنى لها مزيدا من التقدم والنجاح.
ونشكر كل من ساهم بتحقيق هذا الإنجاز، شكر خاص لعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور نذير عبيدات على دعمه الدائم.
7/17/20187/17/2019