استراتيجية القسم


6/5/2012 12:13 PM
رؤيتنا
يتطلع القسم إلى التميز وطنياً وإقليماً في تقديم خدمة طبية وأكاديمية وبحثية على سوية عالية ضمن منظومة المراكز العلمية المرموقة.
6/5/2012 12:14 PM
رسالتنا
تقوم رسالة قسم الجراحة العامة في الجامعة الأردنية على التناغم والتمازج البناء بين دوره الأكاديمي القائم على الإعداد والتدريب والمتمثل بالدور التعليمي لطلبة كلية الطب، وذلك لرفد المجتمع بأطباء متميزين بالمهارة والمعرفة والمثل الطبية العالية، وفي تدريب أطباء الامتياز لمساعدتهم على جبر الهوة بين المعرفة العلمية والتطبيق العلمي وفي تدريب أطباء الاختصاص والاختصاص الدقيق وتزويدهم بالتقنيات الجراحية السليمة والآمنة، مما جعل منهم جراحين مهرة وليساعدهم على أداء واجبهم الإنساني، ودوره الصحي في تقديم الخدمة الطبية المثلى لمراجعيه من أبناء الوطن وضيوف الأردن وفق أعلى المعايير العالمية ومواكبة أحدث ما توصل إليه العلم، ودوره البحثي لتطوير المعرفة الإنسانية وتطويعها بما يعود بالنفع على الممارسة الطبية عامة وعلى تكييفها بما يتناسب مع خصوصيات أبناء الوطن.
8/2/2012 10:20 AM
أهدافنا
يفخر قسم الجراحة العامة بأنه يضم في أكنافه كوكبة من الأطباء المتخصصين تخصصاً دقيقاً في مجالاتهم والقائمين على تحقيق رؤية القسم المتمثلة بما يلي:
أولاً- تقديم العناية الطبية المثلى للمرضى وفق أعلى المعايير العالمية وبأقل كلفة ممكنة.
ثانياً- تعليم وتدريب طلبة كلية الطب في السنوات السريرية وذلك بجزأيه النظري والعملي حسب البرامج المعدة لهم مسبقا وبما يتماشى مع السمعة العطرة التي تحظى بها كليتنا محليا ودوليا.
ثالثـاً- تعليم وتدريب الأطباء المقيمين وطلبة الدراسات العليا في القسم وفق خطة منهجية مبرمجة وذلك للاستمرار برفد القطاع الصحي بجراحين مهرة مشهود لهم بالكفاءة والقدرات.
رابعاً- تعليم وتدريب طلبة الجامعة من الكليات الأخرى مثل كلية طب الأسنان وكلية التأهيل الطبيعي وكلية الصيدلة وفق البرامج المعدة لهم مسبقاً.
خامساً- مواكبة التطور العالمي واستخدام التكنولوجيا الأحدث ومتابعة آخر ما توصل إليه العلم، وذلك بالمشاركة في المؤتمرات والندوات العالمية وإيفاد المتدربين إلى أرقى المعاهد والمراكز العالمية.
سادساً- المشاركة في البحث العلمي وإجراء الدراسات لتقييم الوضع الصحي في الأردن والمنطقة والمساهمة في دفع عجلة المعرفة الإنسانية إلى الأمام.
سابعاً- خدمة المجتمع المحلي وذلك بنشر التوعية الصحية والمشاركة في العمل التطوعي والاجتماعي بالتنسيق مع باقي القطاعات.
إن رؤية قسم الجراحة هي امتداد لرؤية كلية الطب في الجامعة الأردنية الهادفة للوصول بمهنة الطب في الأردن إلى أعلى درجات التميز.