طب الأردنية تحتفي بتكريم أوائل الفوج الرابع والأربعين بعد أدائهم القسم

06.Jul.2021


 احتفلت كلية الطب في الجامعة الأردنية بتكريم نخبة من خريجي فوجها الرابع والاربعين الحاصلين على تقدير امتياز، حيث تراوحت معدلاتهم بين ٣.٦٥ و ٣.٩٩، إضافة إلى الأول على الدفعة كلها الحاصل منفردا على معدل ٤.٠٠.
وحفاظا على مبادئ السلامة العامة التي فرضتها جائحة كورونا فقد تم تقسيم الاحتفاء بتكريمهم على خمس جلسات اشتركت فعالياتها بأداء الطلبة للقسم الطبي الذي أملته عليهم مساعد العميد لشؤون الطلبة للسنوات السريرية والخريجين الدكتورة فداء ذكر الله.
وكان قد هنأ رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة الخريجين في كلمة ألقاها خلال حضوره الجلسة الأخيرة من الحفل الذي كرم خلاله العشرة الأوائل على الدفعة وعددهم ٢١ طالبا وطالبة، معبرا عن فخر الأردنية بهم وبجهدهم وبسهرهم وتعبهم الذي لم يذهب أي منها  سدى، بل ستكون هذه المتاعب بمثابة جسر يعبرون من خلاله أعلى درجات التميز في مسيرة حياتهم الطبية العملية منها والمهنية.
بدوره عبر عميد الكلية الدكتور ياسر الريان عن سعادته وهو يقدم للوطن والعالم أجمع ثلة متميزة من الأطباء الجدد الذين عاهدوا الله في قسمهم بأن يستشعروا رقابته خلال أدائهم المهنة وأن يصونوا حياة الإنسان ويكونوا سترا له وكاتمين لأسراره ويكونوا كذلك وسيلة رحمة لمرضاهم.
وأشار الريان في كلمته إلى بعض التطورات التي سيشهدها القطاع الطبي مستقبلا، والتي ستخلق جملة من التحديات الكبيرة في عالم الطب، الأمر الذي يتطلب من الخريجين أن يكونوا على قدر عال من المهنية والإنجاز وأن يواكبوا هذا التطور بأدق تفاصيله.