الجامعة الأردنية ::  كلية الطب  ::  انجازات الكلية

انجازات الكلية

الطالب علي أبوالهيجاء من كلية الطب في الجامعة الأردنية/ سنه سادسه ينشر بحثا في المجله العالمية لطلاب الطب

قام الطالب علي أبوالهيجاء من كلية الطب/ سنة سادسة بنشر بحثا بعنوان  "Sixth Class Students' Performance and Confidence Levels Before and After Training in Clinical Skills Laboratories"
  في المجلة العالمية لطلبة الطب (International Journal of Medical Students  ) والتي تعتبر المجلة الأولى عالميا لطلبة الطب.
البحث يتحدث عن أهمية تدريب طلاب الطب في مختبر المهارات السريرية على بعض المهارات مثل: مهارة تخييط الجرح (suture practice), الحقن بالوريد (IV access), الحقن العضلي (IM injection), وضع الأنبوب الأنفي المعدي (Nasogastric tube placement) وغيرها من المهارات وذلك عن طريق سؤال المشاركين لتقيم ادائهم في تلك المهارات من (1-10) قبل التدريب وبعده. وقد بينت النتائج أن لذلك أثر مهم وذات قيمه في تطوير مستوى الأداء والثقة لدى الطلاب أثناء ممارسة تلك المهارات وقد يكون لذلك اثر ايجابي اثناء تطبيقها بشكل فعلي على المرضى.
من الجدير بالذكر أن البحث تم تقديمه في المؤتمر الدولي الثالث لكلية الطب ومستشفاها في الجامعة الأردنية؛ المؤتمر الثامن للجمعية العلمية لكليات الطب في الوطن العربي.
هذا ويود الطالب علي أبوالهيجاء والطلاب المشاركين معه بتقديم الشكر والامتنان للبرفسور أورهان عليم أوغلو, وكلية الطب في الجامعة الأردنية ممثلة بعمادتها وهيئتها التدريسية على دعمها المتواصل لطلبتها.
رابط البحث: