الجامعة الأردنية :: كلية الطب :: اخر الاخبار
  • 17 - Apr
  • 2024

*كلية الطب تعقد يوما طبيا تطوعيّا في محافظة جرش*

أقامت كلية الطب في الجامعة الأردنية يوم السبت الموافق  6-4-2024  و  بتوجيه من عمادة الكلية ومكتب مساعد العميد لشؤون الطلبه في المرحلة السريرية والخريجين  وبمشاركة  من الأطباء مقيمي مستشفى الجامعة الأردنية  ( الاختصاص العالي في الطب ) وطلبة السنوات السريرية في كلية الطب يوما طبيا مجانيا في مركز صحي سوف الأولي – محافظة جرش.

وخلال اليوم الطبي ، تم توفير عدة عيادات تغطي كافة الاختصاصات الطبية الأساسية من الأمراض باطنية والجراحة العامة وأمراض الأطفال والأنف والأذن والحنجرة . كما تم إجراء فحوصات مخبرية أساسية مجانية للمرضى و تم تقديم الرعاية الصحية الأولية  اللازمة لهم من قبل الفريق الطبي المشارك  كما تم صرف  الأدوية المجانية للمرضى بناء على توصيات الأطباء المعالجين في العيادات الطبية خلال اليوم الطبي  .

يجدر بالذكر بأن الإمدادات الطبيه اللازمه لانجاز  اليوم الطبي تم توفيرها  من مساهمات وتبرعات من قبل فئات مجتمعية وطلابية متعدده تضمنت رابطة  الجالية الكويتية وعدد من شركات الأدوية المحلية( شركة جوسوي، مستودع أدوية الوافي، شركة عمان للصناعات الدوائية، جمعية المركز الاسلامي، شركة دي سمارت،  مستشفى تلاع العلي).

وقد عبّر المراجعون والمستفيدون من هذه الفعاليّه الصحية التطوعيه من سكان المنطقة عن شكرهم وتقديرهم للمشاركين والمشرفين على الفعاليه لا سيّما انهم أشاروا الى ان  هذا اليوم الطبي يعدُّ الأول في البلدة منذ عدّة سنوات . 

وبعد الانتهاء من فعاليّات اليوم الطبّي قام المشاركون من الطلبة بجولة طلابية في محافظة جرش للتفاعل مع  المجتمع المحلي والتعرف على المعالم  الطبيعة الجميله للمنطقة  وعلى المنتجات  المخليّة للسكان .

وشارك في الاشراف على تنظيم وعقد الفعاليه  من كلية الطب كل من الدكتورة فداء ذكر الله مساعد  العميد لشؤون المرحلة السريرية والخريجين، والسيدة هيفاء محاسنة مساعد العميد للارشاد ومجموعه من الطلبة،كما شارك في الفعاليه السيده نانسي بني حمد من مكتب شؤون الجودة والاتصال لأخذ التغذيةالراجعه من المراجعين و ملاحظاتهم عن الفعاليه .

وتتوجه ادارة الكلية ممثلة بالأستاذ العميد  بالشكر لجميع الأطباء والمتطوعين والمتبرعين  الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم الطبي،

وتتطلع الادارة  إلى المزيد من الفعاليات المجتمعية القادمة لتعزيز قيم المشاركه مع المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الصحية  التطوعية  بناء  على احتياجات فئات المجتمع المختلفه .

مكتب مساعد العميد لشؤؤن الطلبه في المرحلة السريرية والخريجين

 

تحرير : مكتب شؤون الجودة والاتصال