عقد لقاء أكاديمي مع الطلبة في كلية الطب

عُقد في كلية الطب لقاء أكاديمي مع الطلبة يوم الثلاثاء الموافق 23-4-2024  ، وذلك ضمن برنامج الإرشاد الوظيفي

Student's Mentorship Program

  بعنوان  : 

 *Preparing a Personal Statement*

 المُحاضِر:

الدكتور عمرو قديمات  ،  الأستاذ المساند في قسم طب الأطفال في كلية الطب و استشاري أمراض الدم والأورام وزراعة النخاع  في مستشفى سانت جود لسرطان الأطفال في الولايات الأمريكية المتحده.

وقد قدّم الدكتور قديمات خلال اللقاء شرحا لآلية اعداد السيرة الذاتية  للأطباء ( personal statement ) و التي يعدها الأطباء في مرحلة تقديم الطلبات للتوظيف والاختصاص الطبي خارج الأردن وخاصة في الولايات المتحدة.  كما عرّج خلال العرض التقديمي على عدة أمثلة عملية تطبيقية لنماذج مختلفة من السيرة ذاتيه للأطباء  و ناقش مع الطلبة الحضور مجموعة من الملاحظات المتعلقه بها.

كما قدّم الدكتور عمرو نصائح للطلبة حول المقابلات التي يجريها الأطباء عند التقدّم بطلبات التوظيف  وأجاب على مجموعة من أسئلة الطلبة حول المحاور التي طرحت في اللقاء  .

 

ويأتي عقد هذا اللقاء ضمن جهود لجنة الإرشاد الطلابي و مكتب شؤون الجودة والاتصال لإعداد الطلبة لسوق العمل بعد التخرج  Job readiness. وحضر اللقاء مجموعة من الطلبة في المراحل الأكاديمية المختلفه كما حضره كل من الدكتورة  فداء ذكرالله مساعد العميد لشؤون الطلبه في المرحلة السريرية والخريجين و الدكتورة إيناس الزيادنه مساعد العميد لشؤون الجودة والاتصال. وشارك في تنظيم الفعالية طلبة من لجنة ضمان الجودة في كلية الطب بالتعاون مع مكتب شؤون الجودة والاتصال و لجنة الإرشاد الاكاديمي والوظيفي .

 

مكتب شؤون الجودة والاتصال

كلية الطب