الجامعة الأردنية :: كلية الطب :: اخر الاخبار
  • 14 - Apr
  • 2024

كلية الطب تتقدم في التصنيف العالمي للجامعات QS World University Rankings الى 251-300

حققت كليّة الطب في الجامعة الأردنيّة تقدما كبيرا  في التصنيف العالمي للجامعات   QS World University   Rankings   ( Medicine)
للسنة الثانيه على التوالي حيث حصلت على التّصنيف ضمن الفئه    251-300  و لأول مرة  متقدّمة عن العام الماضي ب ١٠٠ نقطة حيث كان  التصنيف للعام المنصرم  351-400    ويعد هذا التصنيف الأعلى الذي تحققه الكلية منذ اعتمادها في التصنيف العالمي للجامعات وهو الأعلى بين الجامعات الرّسمية  الوطنيّة   .
 كما أنه و بذلك تكون كلية الطب قد حافظت  على تقدّم مطّرد في التصنيف العالمي لسنتين متتابعتين .

وبهذه المناسبة تتوجه إدارة كليّة الطب متمثلة بالأستاذ الدكتور ياسر الريّان عميد الكليه والأساتذه النواب والمساعدون  بالتهنئة الى  جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة والخريجين  على جهودهم المباركه  التي ساهمت في تحسين التصنيف العالمي  في المجالات المختلفة  (نشرالأبحاث العلمية المميزه , الاستشهادات البحثية  , السمعة الأكاديمية والتوظيفية ) .
 كما تتوجه ادارة الكلية بالشكر الموصول الى رئاسة الجامعه الأردنيه ممثلة بمعالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعه والأساتذه النواب وذللك لتقديم الدّعم والإسناد والتشجيع المستمر لتحقيق هذا الإنجاز المرموق لكلية الطب وللجامعة الأردنيّة ، أم ّالجامعات .

رابط التصنيف :
https://www.topuniversities.com/universities/university-jordan/undergrad/doctor-medicine-md
يجدر بالذكر  بأنّ  التصنيف المشار إليه يعتمد  على معايير محدّدة :السمعة الأكاديمية 40 %,السمعة التوظيفية  10%,الاستشهاد   25 %,معامل التأثير     H index     25%.

مكتب مساعد العميد لشؤون الجودة والاتصال والتصنيفات العالمية