يوم علمي مفتوح للجهاز القلبي الوعائي يعقد في كلية الطب

عقد في كلية الطب الجامعة الأردنية يوم الخميس الموافق ٧-١٢-٢٠٢٣ اليوم المفتوح في الجهاز القلبي والوعائي لطلبة الطب السنة الثالثة وذلك انسجاما مع توجهات الجامعة لتعزيز وربط العملية التعليمية بالمهارات السريرية العملية.

وقد عقد اللقاء بمبادرة وإشراف من منسق مادة الجهاز القلبي الوعائي في قسم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية  الدكتورة فاطمة الريالات ،ومشاركة  رئيس القسم الدكتورة اباء الزيادنة، وأعضاء الهيئة التدريسية د. تمارا القضاة و د.فاطمة داود و د.ليث بني عبدالرحمن والأطباء د. احمد ابو هاني و د.لين الهنيدي ومشرفي المختبرات السيدة  أمل ابو الراغب والآنسة سوزان البدور والسيدة فاطمة النيص والسيد محمد حسني. وقد تكللت  هذه المبادرة بالنجاح بدعم و تنسيق مع عمادة الكلية متمثلة بالأستاذ الدكتور ياسر الريان والأستاذ الدكتور نافذ ابو طربوش والأستاذ الدكتورة هبة كلبونة والدكتورة ايناس الزيادنة والدكتورة مرام عبد الجليل.

تضمن هذا اليوم فعاليات عدة بدأت بتدريب عملي وسريري للطلبة في مهارات طبية أساسية  كالإنعاش القلبي والرئوي، وتخطيط القلب، والحقن، والفحص السريري القلبي والوعائي، اذ تمت في مختبر المهارات السريرية بالكلية الذي يحتوي على  تقنيات المحاكاة في التدريب السريري. تلا ذلك ندوة تعريفية بالبحث العلمي في هذا المجال قدمها نخبة من الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية  تضمنت محاضرات علمية ألقاها  الاستاذ الدكتور امجد الشطرات نائب رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية والأستاذ في قسم التشريح والأنسجة في كلية الطب في الجامعة الأردنية ، والدكتورة إباء الزيادنة والدكتورة فاطمة داود من قسم القسيولوجي .

وختمت الفعاليات بلقاء مع خبير من المجتمع المحلي حيث استضاف اليوم المفتوح استشاري​ القلب الدكتور محمد الحجيري والذي شارك الطلبة يتجربته الشخصية في الاختصاص بفسيولوجيا كهربائية القلب ومسيرته المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى نصائح عملية حول الاختصاص في الولايات المتحدة. وعبر الطلبة في نهاية الفعالية عن رضاهم ورغبتهم في عقد المزيد من الفعاليات المماثلة خلال سنوات دراستهم لا سيما في السنوات الأساسية.

 

مكتب شؤون الجودة والاتصال