كلية الطب تشارك في ورشة عمل حول التعليم الطبي في الأردن

كلية الطب تشارك في ورشة عمل حول التعليم الطبي في الأردن 

"Capacity Building Educational Program for Preceptors: Supporting medical students' clinical experiences"

شارك وفد من كلية الطب برئاسة الأستاذ الدكتور عميد كلية الطب الدكتور ياسر الريان في ورشة وطنية حول التعليم الطبي بمشاركة كليات الطب في المملكة يومي الأربعاء والخميس الموافقين ل  17 و 18 من   كانون الثاني -2024   بعنوان : "البرنامج التعليمي لبناء قدرات المدربين السريريين: لدعم الخبرة العملية لطلبة الطب Capacity Building Educational Program for Preceptors: "Supporting medical students' clinical experiences. 

وقد عقدت فعالية إطلاق المشروع برعاية الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي يوم الأربعاء الموافق 17-1-2024 . ويجدر بالذكر أن المشروع  يستمر لثلاث سنوات (2023-2026) و سيتم تنفيذ مراحله  بتنسيق بين الجامعة الهاشمية وكل من كليات الطب في الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة اليرموك، وجامعة مؤتة، وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعات مينهو Minho البرتغالية، وجامعة باتراس Patras اليونانية . و قد حصل المشروع على الدعم والشراكة من قبل  الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج ERASMUS+    و يهدف إلى بناء قدرات المدربين السريريين (الأطباء) في كليات الطب والمستشفيات الجامعية والتعليمية لتطوير التعليم الطبي في الأردن من خلال تصميم وتنفيذ برنامج تدريب مهني لتعزيز مهارات التدريس والإشراف والتدريب لدى المدربين السريريين، وتقديم خبرة تعليمية وتدريبية متميزة للطلبة في المستشفيات ومن خلال كوادر طبية مؤهلة سريريًا وأكاديميًا.

وشارك من كلية الطب في الجامعة الأردنية   كل من الدكتور رائد الطاهر مدير مركز التميز في التعلم و​التعليم والدكتورة فداء ذكرالله مساعد العميد لشؤون الطلبة في المرحلة السريرية والخريجين والدكتورة إيناس الزيادنة مساعد العميد لشؤون الجودة والاتصال و الأستاذ الدكتورة أسماء الباشا و الأستاذ الدكتورة إيمان بدران و الدكتور قيس البلبيسي  .

 

مكتب شؤون الجودة والاتصال