عقد لقاء أكاديمي مع الطلبة في كلية الطب

​عُقد في كلية الطب و ضمن برنامج الارشاد الوظيفي

Student's Mentorship Program

  لقاءٌ تفاعليٌّ مع  الطلبة بعنوان :

 *Post Graduate  Research Year *

 المُحاضِر:

الدكتور أحمد أبو بكر ، خريج الجامعة الأردنية 2023   و مساعد باحث في قسم جراحة الرأس والعنق في مستشفى جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول اللقاء التفاعلي عرضا قدمه المحاضر الدكتور  أحمد أبو بكر  وتحدث فيه عن أهميّة تركيز الطلبة على النشاطات والورشات التي تساهم في جاهزية الطلبة وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج وما لذلك من دور أساسيٍّ   في مسيرتهم الأكاديميّة  والمهنيّة .

وقد أشار الدكتور أبو بكر إلى مساهمة  السنة البحثية التي يقضيها الخريج في مراكز علمية مرموقة  في توجيه الطلبة الى المجالات العلمية والمهنيّة التي  تتناسب مع توجّهاتهم وطموحاتهم  وتكسبهم المعرفة والخبرة اللازمة في التخصصات الطبية والمواضيع البحثية التي ينوون العمل بها بعد التخرج  كما  أن أشار الى أن السنه البحثية  خارج الأردن و تساهم في تكوين علاقات تعاون دولية هامة ومؤثرة في المجتمع الأكاديمي والمهني    . كما قدّم  المحاضر عددا من النصائح حول كيفية تقدم الطالب لوظيفة مساعد باحث بعد التخرج و أطلع  الحضور على عدد من  المواردِ البحثية  والتكنولوجية المتقدّمة والتي أفاد منها خلال عمله كمساعد بحث   في الجامعات  الأمريكية .

وقد عُقد اللقاء يوم الإثنين الموافق 2024/4/15 بتنظيم من  الطلبة في لجنة ضمان الجودة في كلية الطب بالتعاون مع مكتب شؤون الجودة والاتصال و لجنة الإرشاد الاكاديمي والوظيفي .

 

مكتب شؤون الجودة والاتصال

كلية الطب