اللقاء الارشادي الثاني


تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر الريان عميد كلية الطب عقدت الدكتورة مرام عبد الجليل مساعد العميد لشؤون الطلبة اللقاء الارشادي الثاني لطلبة السنة الأولى يوم الاحد الموافق ٢٥-٢-٢٠٢٤ في اول أيام دوام الفصل الدراسي الثاني.

وشمل اللقاء كلمة ترحيبية قدمها الأستاذ الدكتور ياسر الريان استعرض من خلالها اهم المحطات في مسيرة الطالب الجامعية وأهمية اعداده لسوق العمل وما يتطلبه ذلك من مهارات متعددة وركز على أهمية البحث العلمي في مهنة الطب.

كما استضافت كلية الطب الدكتورة ريم الفايز مديرة مركز الابتكار والريادة والدكتورة لينا الحيارى لتعريف الطلبة بمركز الابتكار والريادة وما يقدمه من خدمات وكيفية الاستفادة منها وقد تفضلت الدكتورة لينا الحيارى بتقديم عرض توضيحي لذلك.  كما تضمن اللقاء استضافة للطالب عبدالله "محمد سعيد" حمدان، حيث استطاع عبدالله مؤسس مشروع CURAINS تأسيس شركته الناشئة واستقطاب الدعم من عدة مؤسسات وشارك قصته وتجربته مع زملائه الطلبة الجدد.

وقد شرفنا أيضا باستضافة الأستاذ الدكتور احمد الجمرة نائب عميد البحث العلمي لشؤون المشاريع البحثية والذي تفضل باستعراض ما تقدمه عمادة البحث العلمي من دعم وتشجيع للطلبة مركزا على تميز طلبة كلية الطب في مجال البحث العلمي عبر السنوات الماضية.

كما استعرضت الدكتورة مرام عبد الجليل اهم النقاط في الخطة الدراسية لطلبة كلية الطب وخاصة للسنة الأولى ومتطلبات النجاح وتعليمات المواظبة والحضور والغياب واللباس و غيرها من التعليمات المتعبة في كلية الطب و اكدت علي أهمية التواصل المستمر مع مكتب شؤون الطلبة. وقد عرفت الدكتورة فداء ذكر الله مساعد العميد لشؤون الطلبة بمكتب البحث العلمي ودوره الفاعل في دعم مشاريع البحث العلمي ومتابعتها

مكتب مساعد العميد لشؤون الطلبة