طلبة كلية الطب يشاركون في الانتخابات الافتراضية

شارك عدد من طلبة كلية الطب الى جانب زملائهم من كليات الهندسة والعلوم والزراعة في اليوم التعريفي بالانتخابات الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات لمحاكاة انتخابات اتحاد الطلبة والانتخابات النيابية في بهو مجمع القاعات الصحية اليوم الاحد الموافق ٣١/٣/٢٠٢٤.

وقد حضر النشاط الأستاذ الدكتور ياسر الريان عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور صفوان الشياب عميد شؤون الطلبة ومساعدو العميد لشؤون الطلبة في الكليات المختلفة. ويعد هذا النشاط تجربة مميزة تمكن الطلبة مكنت الطلبة من ممارسة تجربة انتخابات اتحاد الطلبة والانتخابات النيابية. وهي خطوة هامة في سبيل تعزيز الوعي الانتخابي لدى الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في الانتخابات القادمة، إيمانًا بأهمية دورهم في بناء مستقبل وطنهم.

وقدم موظفو الهيئة لطلبة الجامعة إيجازا حول ضمانات النزاهة التي تكفلها الهيئة لضمان حق المواطن في التعبير عن إرادته واختيار من يمثله بحرية. فيما عرض آخرون مسألة تمكين المرأة ودورها في تعزيز العملية الديمقراطية والارتقاء بالعمل الحزبي والسياسي. وضم المعرض عرضا واقعيا ومحاكاة لعملية الاقتراع عبر عرض الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية، مثل الأحبار والصناديق والتكنولوجيا والأجهزة الحاسوبية والبرمجيات والربط الإلكتروني بين المحطات، وغيرها.

وبالتزامن مع المعرض التثقيفي، نظمت العمادة محاضرة توعوية حول أهمية المشاركة السياسية وانعكاساتها على تنمية وازدهار المجتمع.

وشهدت الفعالية تفاعلاً كبيرًا من قبل الطلاب الذين عبروا عن استفادتهم من المعلومات التي تم تقديمها خلال الندوة والمعرض، مؤكدين على أهمية المشاركة في الانتخابات كواجب وطني.

 

مكتب مساعد العميد لشؤون الطلبة في الأقسام الأساسية