معالي رئيس الجامعة الأردنية يرعى افتتاح اليوم العلمي الثاني لكلية الطب

عقدت كلية الطب باشراف مكتب البحث العلمي اليوم العلمي الثاني برعاية معالي رئيس الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور نذير عبيدات وبحضور عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور ياسر الريان ونواب الرئيس وعدد من عمداء الكليات وطلبة الكلية وخريجيها، وقد تم خلاله عرض للابحاث التي قام بها طلبة كلية الطب الخريجون، والتي تعتبر متطلب لتخرج الطلاب من كلية الطب.
 
ياتي هذا اليوم العلمي تتويجاً لجهود الكلية وطلبتها، حيث قاموا بما يزيد عن ١٢٠ بحثا علميا تم نشر اكثر من ٤٠ بحثا منها في مجلات علمية عالمية، تساهم في رفد العلوم ورفع تصنيف الاردن وجامعته الام في العالم. ويعتبر ذلك احد اهم انجازات مكتب البحث العلمي، والذي تاسس منذ حوالي الاربع سنوات لدعم البحث العلمي في كلية الطب. منذ تاسيسه، اجرى مكتب البحث العلمي عشرات الورشات لزيادة الوعي عند الطلبة ورفع قدرتهم على القيام بالبحث العلمي، حيث اشرف على مئات الطلبة و الابحاث، نشر معظمها في مجلات عالمية.
 
من الجدير بالذكر، ان عدد الابحاث التي نشرها خريجوا طلبة الطب هذا العام تجاوز الاربعين، مقارنة باقل من عشر ابحاث قبل ثلاث اعوام عند بداية تاسيس المكتب. وفي ختام اليوم العلمي، قام عميد الكلية واساتذتها بتقديم جوائز  للفائزين باعلى التقييمات خلال مناقشات اليوم العلمي.
 
للإطلاع على ملخصات الابحاث